مغرب

تارودانت تدشن مركزا للأطفال ضحايا المعاملة السيئة

  تم مؤخرا بمدينة تارودانت تدشين مركز متخصص في استقبال والاستماع والمواكبة للأطفال ضحايا المعاملات السيئة، يحمل اسم “حنا معاك”. 

وقد دشن هذا المركز بفضل مبادرة من المديرية العامة للجماعات المحلية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تارودانت، وذلك بتنسيق مع المنظمة المدنية “ماتقيش ولدي”. 

وأوضحت السيدة نجاة أنوار ، رئيسة منظمة “ماتقيش ولدي” ، التي تحظى بصفة المنفعة العمومية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المركز يشكل ملاذا نموذجيا مفتوحا في وجه الأطفال ضحايا المعاملات السيئة المختلفة إلى جانب أسرهم، معربة عن أملها في أن تكون كل جماعة تتوفر على مصلحة اجتماعية دائمة مؤهلة لتوفير الدعم والحماية عن قرب للأشخاص في وضعية هشاشة. 

وخلال حفل تدشين هذا المشروع الذي تم تحت شعار” نسمعوك أو نساندوك”، أشار رئيس القسم الاجتماعي بعمالة تارودانت، السيد زهير مورادي، إلى أن المركز يشكل وحدة اجتماعية تعمل من أجل تقديم السند للمواطنين، وذلك بغرض ضمان خدمة الاستماع والتتبع للحالات التي يتعرض فيها الأطفال لسوء المعاملة ، والعمل بالتالي على توفير حماية أفضل لهؤلاء الأطفال . 

وسجل السيد مرادي في هذا السياق أهمية العمل بتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، حيث تكفلت منظمة “ما تقيش ولدي” بتكوين الموظفين العاملين بهذا المركز ، وذلك حتى يتسنى توفير شروط اليقظة الاجتماعية الضرورية في هذا المجال، فضلا عن الرفع من مستوى الوعي في صفوف عموم المواطنين بضرورة حماية الأطفال من المعاملات المسيئة. 

وقد تم بهذه المناسبة تسليم شهادات لخمسة عشر شخصا استفادوا من تكوين سيؤهلهم للقيام بالمهام الموكولة إليهم داخل المركز ، وذلك بكيفية تراعي شروط المهنية والنجاعة والأخلاق. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى