مغرب

“ترانسافيا” للطيران تحذرزبنائها من شرب مياه الصنبور بالرباط

حذرت شركة طيران أوروبية زبنائها من شرب مياه الصنبور في مدينة الرباط، خلال رحلاتهم نحوها، رغم الجهود التي بذلتها الحكومة المغربية لنفي خبر تلوث المياه وتأكيد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على أن ماء المدينة  صالح للشرب.

وحرصت شركة “ترانسافيا” للطيران التابعة لمجموعة “Air France-KLM” عبر موقعها على توجيه نصائح لمسافريها بأخد اللقاحات وعدم شرب مياه المدينة.

وقالت”ترانسافيا”، في ورقة تقديمية لمدينة الرباط نشرتها في موقعها الرسمي: “لا ينصح بشرب مياه الصنبور في الرباط”، مضيفة: “إذا كنت ترغب في شرب الماء، فمن الأفضل اقتناء مياه معدنية معبأة في قنينات من أحد المحلات”.

وكان عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام المحلية قد أشاروا إلى تلوث مياه سد سيدي محمد بن عبد الله، الذي يصب في نهر أبي رقراق، وذلك نتيجة، “تسرب” المياه العادمة من سجن العرجات1 والعرجات2، حسبهم.

تجدر الإشارة أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خرج أكثر من مرة ليصرح نافيا صحة تلك الأخبار، كما قام منذ أيام قليلة رفقة كل من كاتبة الدولة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال وكاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوفي، بزيارة إلى محطة معالجة مياه بضواحي العاصمة الرباط وحرص على أن يشرب من مياه الصنبور أمام عدسات كاميرات وسائل الإعلام ليؤكد عدم تلوث مياه الشرب الموجهة إلى سكان العاصمة ونواحيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى