مغرب

بني ملال..الإعلان عن المتوجين ب’جائزة الصحافة الجهوية”

جرى يوم أمس الأربعاء، الاعلان عن الفائزين بجائزة الصحافة الجهوية في دورتها الأولى، التي نظمت بمقر الغرفة الفلاحية ببني ملال.

وقد عرفت هذه النسخة تتويج  الصحفية لكبيرة ثعبان عن جريدة “الأحداث المغربية” بالجائزة الجهوية للصحافة، فيما عادت جائزة الصحافة الوطنية صنف الصحافة الالكترونية الى الصحفي أشرف قرشي عن موقع “WLB”، كما فاز الصحفي منير كتاوي  عن جريدة “الوطن الان” عن صنف الصحافة المكتوبة، وفي صنف التلفزيون تم تتويج الصحفي حسن لحمادي ممثل “القناة الثانية” في هذه المسابقة، أما في صنف الاذاعة فقد منحت الجائزة مناصفة لكل من الزميلين ب”الاذاعة الجهوية للدار البيضاء”، أمينة الحر ورضوان وحيدي، وأخيرا  وفي صنف الأمازيغية جرى تتويج  الصحفي سليمان عطو عن قناة “تمازيغت”.

ويشار على أن لجنة تحكيم جائزة الصحافة الجهوية، التي يرأسها الصحفي طلحة جبريل، تشكلت من كل من الصحفية ايمان أغوتان، نادية اليوبي، زهور حميش، اضافة الى الصحفي عز الدين صوالحة، محمد بلقاسم، ويوسف شيري.

ويذكر على أنه حسب محمد حفيظي، مدير المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري، على أن الهدف  من خلال اطلاق “جائزة الصحافة الجهوية”  هو تحفيز الصحفيات والصحفيين على التطرق إلى الشأن الجهوي،  وكذا الارتقاء بالصحافة الجهوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى