مغرب

بعد قرار حل العدالة و التنمية بالمحمدية.. هكذا احتج مستشارو”البيجيدي”

 

 

يبدو أن قرار حل حزب العدالة والتنمية بمدينة المحمدية, الذي اتخذته الأمانة العامة قبل أسبوع أثر بشكل كبير على عمل المجلس الجماعي للمدينة.

فخلال انعقاد الدورة العادية للمجلس يوم الاثنين الماضي, قاطع أعضاء المجلس المنتمون لحزب “البيجيدي” أشغال الدورة التي تم تأجيل جميع النقط المدرجة في جدول أعمالها ، حيث تم تسجيل حضور 4 مستشارين فقط من أصل 22.

ومن بين النقط التي كانت مدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس الذي جاء به الرئيس المنتمي لحزب “البيجيدي” حسن عنثرة، ” إعادة التداول في النقطة المتعلقة بالتنظيم الهيكلي لادارة الجماعة وتحديد اختصاصاتها ،و التداول والمصادقة على احداث وكالة المصاريف ، وكذلك التداول والمصادقة على قبول هبة عبارة عن مركز للتمريض مقدمة من طرف احدى الشركات لفائدة الجماعة في اطار الاستفادة من رخصة استثناء في التعمير، و أيضا التداول بخصوص قبول هبة عبارة عن قاعة للرياضة مقدمة من طرف احدى شركات العقار لفائدة الجماعة في اطار الاستفادة من رخصة استثناء في التعمير “.

في تدوينة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك ” , نشر النائب البرلماني عن دائرة المحمدية والكاتب العام للمجلس نجيب البقالي, توضيحا بخصوص قرار مقاطعته لأشغال الدورة العادية قائلا :”يتسائل كثير من الفاعلين السياسيين بالمحمدية لماذا انسحبت من دورة المجلس الجماعي للمحمدية البارحة. بكل بساطة انتخبت باسم حزب العدالة والتنمية و أرفض الحضور إلا باسم هذا الحزب الكبير الشامخ الذي لوث سمعته البعض ،وأعتقد انه نفس موقف باقي زملائي من الحزب الذين غادرو القاعة أو لم يحضروا “.

مصدر من داخل حزب العدالة واالتنمية, في تصريح لأوريزون تيفي, قال إن الأمور لا تتجه في المنحى الصحيح ، فسعد الدين العثماني توصل بملفات تشوبها الكثير من الخروقات لاسيما في مجال العقار ، وهو ما دفعه الى اتخاذ قرار حل الحزب بشكل مستعجل بتزكية من الكتابة الجهوية التي يترأسها عبد الصمد حيكر الذي بعث تقريرا مفصلا للأمانة العامة بناء على المراسلات والشكايات التي توصل بها “.

وأضاف مصدرنا:” الكتابة الجهوية بصدد تحضير اشعار واخبار لكي ترسله الى السلطات المحلية والاقليمية بمدينة المحمدية مفاده أن حزب العدالة والتنمية لم يعد فيه مخاطب حزبي بناء على قرار حل الحزب”.

الى ذلك، كشفت مصادرنا بأن ” لجنة الاشراف على حل الحزب بالمدينة هي التي ستتكلف بمهمة الانخراطات الجديدة ، وهذه اللجنة بمثابة مكتب للضبط ولن يكون لها سلطة قبول الأعضاء الجدد ، لأن مسألة قبول الانخراطات من عدمها ستأتي بشكل مباشر من الكتابة الجهوية ” .

هذا الاجراء تقول مصادرنا “سيقطع الطريق على فئة عريضة من المنخرطين الذين لا يرغب الحزب في وجودهم داخل صفوفه ، لأن قرار حل الحزب في نهاية المطاف بمثابة رد مباشر على هذه الفئة المغضوب عليها ، والتي يعرفها سعد الدين العثماني جيدا “.

من جهتها ، تعذر على ” أوريزون تيفي” ربط الاتصال عبر الهاتف بعبد الصمد حيكر الكاتب الجهوي لحزب العدالة التنمية بجهة الدار البيضاء سطات لمعرفة تفاصيل أكثر عن قرار حل الحزب لاسيما وأن رئيس المجلس الجماعي حسن عنثرة كان قد صرح في وقت سابق “لأوريزون” “بأن الحزب لم يتوصل بأي مراسلة أو اخبار بقرار الحل” .

يذكر أن سعد الدين العثماني, الأمين العام لحزب العدالة والتنمية كان قد أعطى رسميا الضوء الأخضر لحل الحزب بمدينة المحمدية وتكليف الكتابة الجهوية للحزب بمتابعة تنفيذ هذا القرار، وذلك بناء على دراسة وتحليل المعطيات المتوفرة وبناء على اقتراح من الكتابة الجهوية للحزب بجهة الدار البيضاء سطات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى