مغرب

الفرقة الوطنية تحقق مع بوعشرين

علمت  أوريزون تيفي من مصادرها الخاصة “بأن مدير نشر يومية أخبار اليوم المغربية والموقع الالكتروني اليوم 24  توفيق بوعشرين سيضل رهن تدابير الحراسة النظرية طيلة 48 ساعة قابلة للتجديد ، وبأنه يمثل في هذه الأثناء أمام الفرقة الوطنية  للشرطة القضائية  بالداربيضاء “.

ورجحت  مصادرنا أن  “تكون متابعة بوعشرين خارج قانون الصحافة  لأن بلاغ  الوكيل العام  للملك لم يذكر  صفة بوعشرين  كونه صحافي”.

في سياق ذي صلة أصدرت هيئة تحرير الجريدة  بلاغا للرأي العام ، ومما جاء فيه “نحن الصحافيون العاملون في جريدة “أخبار اليوم” و”اليوم24″، فوجئنا مساء الجمعة 23 فبراير حوالي الساعة الخامسة مساء باقتحام مجموعة من عناصر الشرطة، لمقر الجريدة في عمارة الأحباس بشارع الجيش الملكي بالدارالبيضاء “.

 وتم تطويق المقر  يقول البلاغ “من قبل عناصر أمن، معظمهم بزي مدني، وإخراج الصحافيين والتقنيين من المكتب واعتقال مدير الجريدة توفيق بوعشرين ونقله في سيارة الشرطة “.

ولحد كتابة هذا البلاغ،  “فإن توفيق بوعشرين لازال معتقلا، ولا نتوفر على أية معطيات عن طبيعة الشكايات التي قال الوكيل العام للملك بالدارالبيضاء إنها سجلت ضده. “

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء،  قد أعلن اليوم الجمعة، أنه، بناء على شكايات توصلت بها النيابة العامة أمرت هذه الأخيرة بإجراء بحث قضائي مع  توفيق بوعشرين كلفت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية. 

 وذكر بلاغ للنيابة العامة أنه “من أجل ضمان مصلحة البحث، وحفاظا على سريته، وصونا لقرينة البراءة، فإنه يتعذر في هذه المرحلة الإفصاح عن موضوع الشكايات”. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى