إفريقيا والعالممغرب

مفاجأة كبرى .. الصين تضاعف عشر مرات فضاء درعة تافيلالت

خصص المسؤولون الصينيون مساحة مضاعفة  10 مرات  عما كان مقترحا لاحتضان فضاء درعة تافيلالت الدائم بمدينة Yinchuan  الصينية، وسيكون هذا  الفضاء  عبارة  عن مرفق تجاري وثقافي وسياحي دائم يحتضنه المبنى التجاري الدولي Twin Center.


وسيتولى  المهندسون الصينيون إعداد الفضاء الذي تقدر مساحته ب 7000 متر مربع،  وتجهيزه بتمويل صيني كامل، مع مراعاة الخصائص العمرانية والثقافية لجهة درعة تافيلالت، على أن يكون جاهزا بعد حوالي 4 أشهر من الأشغال ، كما يرتقب تدشينه في شهر شتنبر بحضور وفد مغربي يمثل الجهة مرفوقا بوفد من رجال ونساء الإعلام من مختلف المنابر الوطنية والجهوية.

وسيضم فضاء درعة تافيلالت بالصين عدة مرافق من ضمنها سوق للمنتوجات المحلية للجهة ، وقاعة كبرى لتنظيم العروض الفنية والثقافية والمؤتمرات، اضافة الى قاعات للورشات، ومطعم مغربي على شكل خيمة للرحل،  وغيرها من الفضاءات التي من شأنها تشجيع السياحة والاسثمار بالجهة.

وتعد هدية Xinchia لدرعة تافيلالت والمتمثلة في هذا الفضاء الضخم والدائم، ثمرة جهود حثيثة وعلاقات متميزة بين البلدين، اضافةالى  تطلع الطرفان لإحياء واستلهام معاني العلاقات التاريخية للتبادل التجاري بين الشعبين عبر “طريق الحرير” و”طريق الذهب” والتي كانت حاضرة سجلماسة مركزا وملتقى عالميا لها ولعدة قرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى