الاولىمغرب

مصدر حكومي : المغرب لم يعلن بعد عن موقفه من مؤتمر البحرين

أكد مصدر حكومي مسؤول، بأن مواقف المملكة المغربية تصدر عن مؤسساتها وهيئاتها، وذلك رداً على ما تم تدواله من أخبار مصدرها مسؤول بارز بالبيت الأبيض تفيد أن المغرب أخبر الإدارة الأمريكية بأنه سيشارك في مؤتمر البحرين حول صفقة القرن.

وأضاف المصدر المسؤول، أن المغرب سيعلن عبر مؤسساته عن موقفه في توقيته، غير أن الحكومة الفلسطينية أشارت يوم أمس أن السلطات المغربية أخبرتها بأنها لن تحضر لقاء المنامة، وهذا ما جعل الروايات تتضارب بخصوص حضور المغرب من عدمه في مؤتمر البحرين نهاية الشهر الجاري، والذي سيعرف تقديم صفقة القرن المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، من طرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي قد زار المغرب خلال نهاية شهر رمضان وحضر مأدبة إفطار مع الملك محمد السادس، ثم بعد ذلك إلتقى العاهل الأردني، حيث كان يقوم بجولة لتسويق المخطط الأمريكي “صفقة القرن”، في الوقت الذي أعلن ناصر بوريطة رسميا خلال لقائه بنظيره الفرنسي السبت الماضي، بأن المغرب لا علم لها بهذا المخطط ولم تطلع على تفاصيله وستعلن موقفها عند توصلها بجميع معطيات هذا المخطط.

ولحدود الساعة، لم يعرف بعد الموقف المغربي من “صفقة القرن” ولا حضوره مؤتمر البحرين من عدمه، في ظل إستمرار تضارب الروايات بين الأمريكية والفلسطينية، وتكتم الجهات الرسمية للمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى