مغرب

هذه نتائج التحقيق الذي فتح بشأن إبادة سياح خليجيين لمئات الطيور

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري،  عن نتائج التحقيق الذي كانت قد فتحته بخصوص صور ومقاطع الفيديو  التي تم تداولها لسياح خليجيين، قاموا بإبادة المئات من الطيور عن طريق القنص غير المشروع بجهة مراكش.

وكشفت نتائج التحقيق الذي نشرت تفاصيله  وزارة الفلاحة والصيد البحري، اليوم الثلاثاء :” صحة الصور والأشرطة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تبين تجاوز الأعداد المسموح بقنصها ثلاث مرات”.

كما تم “ضبط أماكن تصوير أفعال القنص المخالفة والتي تمت على مستوى قطعة مؤجرة للقنص السياحي، تابعة لإحدى شركات القنص السياحي بجهة مراكش آسفي، والتي قامت بتنظيم هذه العملية لفائدة قناصة أجانب”.

وسجلت اللجنة حسب نتائج التحقيق “مجموعة من الاختلالات المتعلقة بعدم احترام عقد كراء حق القنص، حيث يستوجب على الشركة المنظمة للقنص تأطير عمليات القنص كما أنها تتحمل المسؤولية كاملة بخصوص جميع المخالفات التي قد يقوم بها القناصة الزبناء”.

وقد ترتب عن نتائج هذا التحقيق قيام مصالح المياه والغابات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، “إذ تم تعليق رخصة تنظيم القنص السياحي الخاصة بالشركة مع متابعتها أمام القضاء من أجل المخالفات المرتكبة”.

وأضاف نفس التقرير على أن “مصالح المياه والغابات المحلية  قامت  بعد أيام قليلة من حدوث هذه الواقعة، بإحباط عملية قنص غير مشروعة من طرف ست مجموعات من قناصة أجانب  بقطعة  تابعة  لنفس الشركة؛ حيث أسفرت هذه العملية عن حجز 36 بندقية قنص وتحرير محاضر مخالفات في هذا الصدد”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى