مغرب

توقيف 19 شخصا بتهمة الشغب وتهديد أمن المواطنين بسلا

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمدينة سلا، مساء يوم السبت الماضي، 19 شخصا، ضمنهم 12 قاصرا، ينتمون إلى فصيل مشجعي فريق لكرة القدم، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال شغب وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة اضافة الى تهديد أمن وسلامة المواطنين.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الأحد، بان توقيف المشتبه فيهم  أتى على خلفية الحاقهم لخسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة بحي “المكينسية”، اضافة الى  تهديدهم وبشكل خطير لأمن المواطنين، عبر  اخفاء هوياتهم عن طريق أقنعة وترديدهم  لعبارات تحريضية على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.

وأضاف نفس المصدر، على أن المشتبه فيهم تجمهروا بالشارع العام في إطار الإلتراس الذي ينتمون إليه، وهددوا الأمن والنظام العامين، وهي الواقعة التي جرى توثيقها عن طريق شريط فيديو تم تداوله عبر تطبيقات التراسل الفوري.

وتابع المصدر ذاته، بأنه تم العثور بحوزة الموقوفين على مجموعة من الأقنعة وعبوات الصباغة باللونين الأحمر  وذلك في اطار عمليات التفتيش التي تلث توقيفهم.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت اشراف الفرقة الشرطة القضائية بمدينة سلا بغية كشف كافة ظروف وملابسات هذه القضية، وأيضا تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى