مغرب

وزارة التربية الوطنية تطلق برنامج “تيسير” لدعم الأسر المعوزة

كشفت  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم أمس الخميس، انطلاق عملية التسجيل في برنامج  “تيسير” للدعم المادي للأسر برسم الموسم الدراسي 2020-2019.

وفي بلاغ لها عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، ذكرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ، أن عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر برسم الموسم الدراسي 2020-2019، قد انطلقت بجميع المؤسسات التعليمية المستهدفة على أساس أن تنتهي العملية في متم شهر شتنبر 2019.

وطالب  نفس المصدر من جميع الأسر المستوفية لشروط الترشيح للاستفادة من هذا البرنامج ، إيداع ملف التسجيل لدى مديري المؤسسات التعليمية المعنية بالبرنامج خلال هذه الفترة.

وذكرت الوزارة من خلال نفس البلاغ، الوثائق التي يتضمنها ملف التسجيل في البرنامج والذي يتكون من بطاقة التسجيل لكل تلميذ متمدرس بالمؤسسة المعنية، والتي يمكن الحصول عليها لدى المدير الذي يسهر على تعبئتها بجميع المعلومات المطلوبة، نسخة من عقد الازدياد للتلميذ المتمدرس أو نسخة من الحالة المدنية، اضافة الى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للأب والأم أو ولي أمر التلميذ، ونسخة من بطاقة “راميد” سارية المفعول أو وصل إيداع ملف الحصول على هذه البطاقة.

ودعت الوزارة  الأسر الراغبة في التسجيل في البرنامج الى ربط الاتصال بأقرب مؤسسة تعليمية معنية ، وأشارت الى أن إلى أن عملية مسك وحفظ معطيات التلاميذ الجدد مع أسرهم من خلال البرنام المعلوماتي “تيسير” ستمتد إلى غاية 31 أكتوبر 2019.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى