مغرب

طلبة الطب يستعدون لخوض احتجاج جديد وهذا هو السبب

يستعد طلبة  الطب إلى خوض احتجاجات جديدة، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد توصلهم  مؤخرا الى اتفاق مع وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة، وعودتهم الى مدرجات الجامعة بعد حوالي ستة أشهر من المقاطعة.

وكشفت تنسيقية طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، في بلاغ لها، نشرته يوم أمس الخميس، على أن السبب في اعتزامها خوض احتجاج جديد يتعلق باستمرار توقيف الأستاذ أحمد بلحوس.

وجاء في نص البلاغ “تتابع التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الاسنان بالمغرب بقلق واستغراب شديدين استمرار قرار التوقيف الجائر بحق الأستاذ أحمد بلحوس، لمدة فاقت 110 يوما، والاستثناء غير المبرر الذي طاله في العودة الى العمل أسوة بالأستاذين اسماعيل راموز وسعيدأمل، في وقت برأه المجلس التأديبي المنعقد بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء خلال شهر يوليوز”.

وطالبت التنسيقية من وزارة التعليم العالي السحب الفوري لقرار توقيف الأستاذ بلحوس، لتصفية الأجواء بالكلية وضمان اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية في أحسن الظروف.

كما دعت  التنسيقية الطلاب الى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي حددت في تاريخ 1 من اكتوبر المقبل أمام جامعة الحسن الثاني ابتداء من  الساعة الثالثة بعد الزوال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى