مغرب

مرشحان لخلافة العماري على رأس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

تعقد يوم الإثنين المقبل جلسة تصويت على رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد إقالة إلياس العماري من هذا المنصب عقب معاينة والي الجهة غيابه عن مزاولة مهامه.

ويتنافس على هذا المنصب كل من فاطمة الحساني عن حزب الأصالة والمعاصرة، وسعيد خيرون عن حزب العدالة والتنمية، في إعادة للصراع الإنتخابي بين الحزبين الذي كان خلال تشريعيات سنة 2016.

فاطمة الحساني ورغم معارضتها الصريحة لحكيم بنشماش وانتمائها لتيار المستقبل، قرر بنشماش تزكيتها للترشح لهذا المنصب، وذلك في أعقاب إجتماع المكتب السياسي للحزب يوم الأحد الماضي، وهو ما اعتبره الكثيرون إنتصاراً ضمنيا لتيار المستقبل على حكيم بنشماش في الصراع الداخلي لحزب البام، على اعتبار أنهم إستطاعوا فرض قيادية في المستقبل على بنشماش ومن معه، قبيل مؤتمر البام والذي سيحسم الكثير من الأمور داخل الحزب.

في المقابل، ورغم علمه المسبق بعدم توفره على الأغلبية داخل مجلس الجهة، قرر البيجيدي تقديم سعيد خيرون الذي كان نائبا برلمانيا ورئيسا للجنة المالية بمجلس النواب، غير أن أحزاب الحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار والإتحاد الدستوري سبق أن عبروا عن رغبتهم في إستمرار البام في الرئاسة، بينما لايزال الإتحاد الإشتراكي وحزب الإستقلال في مواقع محايدة في إنتظار نتائج الإقتراع العلني يوم الإثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى