فن و ثقافةمغرب

بالصور..فنانات مغربيات يتفاعلن مع “عريضة الحياة” لمرضى السرطان

عبر عدد من الفنانين المغاربة عن تضامنهم الواسع مع مرضى السرطان، وذلك من خلال مشاركتهم في التوقيع على  “عريضة الحياة” وهي العريضة الوطنية المطالبة بإحداث “صندوق خاص بالتكفل المجاني بمرضى السرطان”.

ومن أبرز الفنانات المغربيات اللواتي تحمسن للفكرة ، أسماء المنور، التي عبرت عن اعجابها بالمبادرة التي وصفتها بالرائعة من خلال حسابه الشخصي على الفايسبوك.

وقالت أسماء في تدوينتها “أعتبر مبادرة توقيع عريضة إحداث صندوق وطني لمرضى السرطان مبادرة رائعة انخرط فيها الشباب المغربي المتمسك بقيمه الإنسانية وتفاعلا إيجابيا مع حق يكفله دستور 2011، حيث أصبح للمواطنين وجمعيات المجتمع المدني الحق في تقديم الملتمسات التشريعية والعرائض..طبعا لا يسعني إلا أن أثمن جهود جمعيات كثيرة في المغرب قامت بانجازات نبيلة كان لي شرف المساهمة المتواضعة في أحدها و كذلك مجهودات المغرب في المجال والمشهود لها عربيا وإفريقيا ! لذلك نرحب بكل مبادرة من شأنها أن تضيف الأمل لمرضى السرطان،هذا المرض الخبيث الذي يحصد أرواح أحبابنا يوما بعد يوم”.

 

اضافة الى اسماء المنور، انظمت منى فتو ولطيفة أحرار إلى المبادرة، إذ وقعتا على العريضة بأحد مقاهي العاصمة الرباط، وكشفت أحرار عن الخبر من خلال صورة لهما لحظة التوقيع، قامت بنشرها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

ويذكر على أن “عريضة الحياة” هي عريضة تقدم  بها المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسية بكلية الحقوق بمدينة المحمدية، عمر الشرقاوي، تروم احداث “صندوق مكافحة مرض السرطان”، وهي العريضة التي لقيت تجاوبا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى