إفريقيامغرب

مغربي بالصين: أنقذونا من فيروس كورونا

لم يجد الشاب المغربي، محمد التمسماني، وسيلة غير موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، من اجل تمرير نداء استغاثة ، بعدما تم فرص الحجر الصحي على المدينة الصينية التي يتواجد فيها بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكشف الطالب المغربي يمدينة ووهان الصينية، عبر تدوينته إنه يوجد حوالي 100 طالب مغربي عالقين في المدينة ، التي تمت محاصرتها خوفا من انتشار المرض إلى مدن أخرى.

وأوضح  الطالب المغربي على أن المطار مغلق، و حركة القطارات والحافلات مشلولة تماما، كما أن مراكز التسوق قد أغلقت أبوابها هي الأخرى، الأمر الذي  جعلهم يجدون صعوبة في التزود بحاجياتهم الغذائية.

وناشد الشاب المغربي عبر نفس التدوينة  الجهات المختصة من أجل التدخل بغية إيجاد حل سريع وإرجاعهم الى المغرب، في ظل عدم تدخل السفارة المغربية هناك حسب قوله.

ويشار على أن رسالة محمد التمسماني، قد جرى تداولها اليوم ، على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بغية وصولها الى المسؤولين المغاربة من أجل اغاثة الطلبة المغاربة العالقين بمدينة ووهان.

ويذكر على أن اللجنة الوطنية الصينية للصحة، ذكرت اليوم الجمعة، على أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا   الذي ظهر بمدينة ووهان الصينية بلغ 25 شخصا ، مع ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 830 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى