الاولىمغرب

لهذا لن تتوقف أوراش البناء بسبب وباء كورونا

عقد رؤساء الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين والمجالس الجهوية والوزيرة نوزهة بوشارب لقاء تناظريا تمحور حول الإجراءات العملية التي يجب اتخاذها من طرف المهنيين من أجل ضمان استمرارية الأنشطة في ظل الظرفية الحالية.

وأكدت الهيئة الوطنية للمهندسين و المجالس الجهوية انخراطها في الإجراءات التي اعتمدتها الحكومة، مع تأكيد إلارادة في الحفاظ على الأنشطة في أوراش البناء مع الحرص التام على تطبيق معايير الوقاية و السلامة التي أوصت بها السلطات العمومية و كذلك التحسيس المنتظم للعاملين على ضرورة التقيد بالتدابير و الإجراءات الواجب اتباعها من أجل المحافظة على الصحة .

وبالإضافة إلى ذلك فإن الهيئات المهنية للمهندسين مركزيا و جهويا أكدت عن عزمها مواصلة دعم المهندسين بخصوص الاشتغال عن بعد و الرقمنة لضمان استمرارية الأنشطة و الحفاظ على مداخيل المأجورين.

من جهة أخرى ، تم الاتفاق على تشكيل لجنة يقظة مشكلة من رؤساء الهيئة الوطنية و المجالس الجهوية لهيئة المهندسين من أجل التقييم المستمر، خلال ظرفية الأزمة، لوضعية المهنة وواقع القطاع بهدف ضمان استمرارية الأنشطة و ملاءمتها قدر الممكن مع المستلزمات التي يفرضها تطور الحالة الوبائية، و بما يضمن الاستباقية في المساهمة في الإقلاع الاقتصادي لما بعد فترة كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى