مغرب

استطلاع كبير للرأي من أجل تحفيز السياحة الداخلية

أطلقت “توريزم بوست” بشراكة مع الكونفدرالية الوطنية للسياحة،  استطلاعا للرأي بغية معرفة  الجهات المفضلة لدى رواد الأنترنيت لعام  2020، وذلك عبر موقع www.tourismapost.ma وصفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

ويمكن لرواد الأنترنيت  التصويت على وجهتهم المفضلة من الجهات 12 للمملكة من اللحظة والى غاية 20  من شهر ماي الجاري، الذي يصادف الموعد المرتقب لإنهاء الحجر الصحي.

وكشفت أحلام جبار مديرة بوابة توريزم بوست، عبر بلاغ توصلت “أوريزون تيفي” بنسخة منه بأن “السياحة الداخلية أصبحت تشكل اليوم، أكثر من أي وقت مضى، معطى أساسيا بالنسبة للقطاع السياحي. وبالتالي فإن استطلاع الرأي، إضافة إلى كل الحملة التواصلية المرتبطة به، لا يهدف فحسب إلى تسليط الضوء على الجهات السياحية للبلاد، وإنما يسعى أيضا إلى معرفة التوجهات المرتقبة لما بعد نهاية الحجر الصحي والوجهات السياحية الداخلية التي يفضلها المغاربة”.

ويذكر على أن الدورة السابقة لاستطلاع الرأي  عرفت تسجيل ما لا يقل عن 95473 صوت، من 37 بلدا، وأفرزت فوز مدينة ورززات بصدارة الاستطلاع، تلتها الداخلة، ثم فاس.

وتتميز كل دورة من دورات الحدث بتنظيم تظاهرة كبيرة يتم خلالها توزيع الجوائز على السلطات المحلية والمنتخبين والفاعلين السياحيين للجهة،  وذلك بحضور جميع وسائل الإعلام الوطنية.

 

وذكر ذات البلاغ في ختامه، بان الإعلان عن نتائج استطلاع الرأي لهذه السنة  ستتم مع نهاية الحجر الصحي، وستتبع هذا الإعلان مباشرة حملة تواصلية واسعة حول الجهة أو الجهات التي تم اختيارها من طرف رواد الانترنيت، والتي فازت بلقب “الجهة المفضلة لرواد الأنترنيت 2020″، كما أشار  البلاغ الى رابط الاستطلاع وهو: https://forms.gle/XS7Pe7EzqMdAEHkn8

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى