الاولىمغرب

أمزازي يكشف عن تواريخ امتحانات الباكالوريا والتعليم العالي

كشف سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة عن تفاصيل تواريخ إجراء الإمتحانات الإشهادية والتعليم العالي والتكوين المهني.

وأوضح أمزازي أمام مجلس النواب، أن امتحانات الباكالوريا ستجرى يومي 3 و 4 يوليوز بالنسبة لشعب الآداب والتعليم الأصيل، فيما ستجرى هذه الإمتحانات بالنسبة للشعب العلمية والتقنية بين السادس والثامن من يوليوز.

وسيتم الكشف عن نتائج الباكالوريا هذه السنة يوم 15 يوليوز، على أن تجرى الدورة الاستدراكية لجميع الشعب بين 22 و 24 يوليوز، والكشف عن النتائج النهائية يوم 29 يوليوز.

وبخصوص الامتحانات الجهوية، كشف أمزازي، أنها ستجرى يومي 4 و 5 شتنبر المقبل، وفاتح و 2 يوليوز بالنسبة للمترشحين الأحرار، والاستدراكية يومي 20 و 21 يوليوز.

هذا وسيتم إصدار إطار لنشر الدروس التي سيتم طرح أسئلة بشأنها خلال الامتحانات، مشددا على أن جميع الامتحانات ستكون في الدورس التي تم إنجازها حضوريا.

وبالنسبة لباقي المستويات، قال أمزازي أنه سيتم الاعتماد على نقط الفروض المنجزة إلى غاية 14 مارس، ونقاط الامتحانات المحلية بالنسبة للمستوى السادس ابتدائي والثالث إعدادي مع ترك القرار لمجلس القسم.

وعن التعليم العالي، قال أمزازي أنه طلب من ندوة رؤساء الجامعات اعتماد المرونة، بالنسبة للمؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، على أن تجرى الامتحانات ابتداءا من منتصف شهر يوليوز مع إمكانية إرجاء بعض المسالك لشتنبر المقبل.

أما بالنسبة للمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح فإن الامتحانات ستجرى شهر شتنبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى