إفريقيا والعالمالعالم

انتحار إماراتي معتقل بتركيا متهم بالتجسس لفائدة بلاده

أفادت النيابة العامة التركية في إسطنبول، اليوم الإثنين، بأن أحد الموقوفين بتهمة التجسس لصالح الإمارات، انتحر مساء أمس، في زنزانته الانفرادية بسجن سيليفري.

وأوضحت النيابة العامة في بيان، أنه ثم العثور على المشتبه “ح ي م” الذي تم توقيفه يوم 19 أبريل الجاري، بتهمة التجسس لصالح الإمارات مشنوقا بزنزانته. وأضاف البيان أن أحد موظفي السجن شاهد المتهم مشنوقا، أثناء قيامه بتوزيع الطعام على المساجين، مشيرا إلى أنه أبلغ على الفور مسؤولي السجن بالحادثة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الجهات المختصة بدأت التحقيق في هذا الخصوص، وعاينت جثة الموقوف في دائرة الطب الشرعي بإسطنبول. وأمرت محكمة الصلح الجزائية المناوبة في إسطنبول، يوم 19 أبريل الجاري، بحبس موقوفين اثنين بتهمة التجسس لصالح الإمارات.

وذكرت مصادر قضائية أن المحكمة أمرت بحبس الموقوفين على ذمة التحقيق بتهمتي “التجسس السياسي والعسكري”، و”التجسس الدولي”. وكان الأمن التركي، قد أعلن، في وقت سابق، توقيف رجلي استخبارات بإسطنبول، يشتبه في تجسسهما لصالح دولة الإمارات، في إطار تحقيق نيابي. وأوضحت مصادر أمنية أن السلطات المعنية تحقق في ما إذا كان للرجلين علاقة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى