صحة

“الكزار ديالي” حملة تحسيسية من أجل ذبح صحي وسليم.

 

تمت اليوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، انطلاقة عملية تأهيل حرفيي الجزارة تحت شعار  “الكزار ديالي” التي تم تنظيمها تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى.

وقد عرفت عملية ” الكزار ديالي” التي تنظم بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” والفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء ، مشاركة العديد من مهنيي الجزارة ومساعديهم، الذين حجوا من مختلف المناطق، بهدف تمكينهم من كافة المعطيات والمعلومات الرهينة بضمان الشروط الصحية والسليمة لذبح أضحيات العيد .

وكشف المدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” لجهة سلا – القنيطرة،  يوسف الحر، على أنه سيتم بهذه المناسبة تزويد المهنيين بزي موحد من شأنه أن يسهل على المواطن معرفة الجزار المهني المحترف الذي تلقى تكوينا في هذا المجال .

كما أشار رئيس الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالتقسيط، و أمين مال الفيدرالية البيمهني للحوم الحمراء، مصطفى بلفقيه، على أن هذه العملية ستغطي ابتداء من يوم غد الخميس ، مختلف جهات المملكة ، بغرض تمكين كافة مهنيي هذا القطاع من الاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى