مجتمع

جمعية أولياء تلاميذ ثانوية بتارودانت تحتج ضد تصرفات مدير المؤسسة

 أصدرت جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية الحسن الأول بتارودانت بلاغا بعد طرد أعضاء مكتبها يوم الخميس من قاعة الأساتذة، حيث كان مقررا عقد اجتماع لحل المشاكل العالقة وفتح جسور التواصل.

وتضمن البلاغ الذي تتوفر “أوريزون تيفي” على نسخة منه استياء الجمعية المذكورة من الوضع المتردي بالمؤسسة، وتوالي الإخفاقات وتفاقم المعوقات على الساحة التعليمية بها.

وطالبت من خلال البلاغ بتغيير استعمال الزمن المرهق للتلاميذ، والذي لا تتوفر فيه الشروط التربوية.

وأدانت الجمعية في بلاغها هذا، السب والشتم الذي يتعرض له التلاميذ من طرف مدير المؤسسة، والتصرفات اللاتربوية التي يتعامل بها مع أمهات آباء التلاميذ، واستهتاره بالعلم الوطني، والتدخل في تسييرها ومحاولة تحويلها إلى مقاولة تجارية لقضاء مصالحه الشخصية.

ويشير البلاغ إلى رفض الجمعية إخراج التلاميذ خارج المؤسسة خلال الساعات الفارغة، “وإثقال كاهلها بمتطلبات المدير الشخصية.

مثلما أكد ذات البلاغ، على إرجاع حاسوب الجمعية الذي تم إعارته للمدير بغرض إصلاح حاسوب الإدارة التربوية للمؤسسة.

ودعت الجمعية إلى العمل على حصر الأسباب الذاتية والموضوعية لضعف المردودية ومعالجتها بكيفية شمولية رفقة الفرق التربوية للمؤسسة.

وتخبر الجمعية في نفس البلاغ أنها ستنظم وقفة احتجاجية أمام باب المؤسسة، ومسيرة نحو المديرية الإقليمية لتارودانت، سيعلن عنها لاحقا.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر متطابقة أن مسؤولين بالمديرية الإقليمية لتارودانت عاينوا خلال الأسبوع الثاني من شهر شتنبر 2017 ربط التيار الكهربائي للثانوية الإعدادية الحسن الأول  بشكل غير قانوني بالسكن الوظيفي لمدير هذه الأخيرة، مع الإشارة أن هذا الأخير تسلم ملف ربط الكهرباء القانوني منذ شهر نونبر 2016 من المصلحة المعنية، بالإضافة إلى ربط مياه البئر المخصص لسقي أغراس المؤسسة بالسكن السالف الذكر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى