مجتمع

رسمياً .. منع “قفة الحبس” وتعويضها بدفع مبالغ مالية

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن تعميمها الكلي لقرار منع إدخال قفف المؤونة على كافة المؤسسات السجنية، انطلاقا من اليوم الاثنين، بعدما طبق القرار في كافة المؤسسات السجنية باستثناء مؤسسة السجن المحلي عين السبع 1 حيث كانت آخر مؤسسة تعرف تطبيق هذا القرار على غرار باقي المؤسسات خلال الأسابيع الماضية.

وحسب بلاغ المندوبية فإن أسر النزلاء في مختلف المؤسسات السجنية رحبت بقرار منع إدخال “القفة” نظرا للأعباء والتكلفة المادية العالية المرتبطة بقفف المؤونة التي كانت تتحملها الأسر، والتي تنحدر في أغلبها من أوساط فقيرة وهشة.

وأكد مصدر من مندوبية إدارة السجون في تصريح لـ”أوريزون تيفي” أن هذا القرار يأتي لاعتبار اجتماعي بالتخفيف على عبئ الأسر، واعتبار أمني إذ سيساهم أيضا في منع تسريب مختلف أنواع الممنوعات إلى المؤسسات السجنية، وذلك بعدما أظهرت المعطيات الميدانية أن “القفة” تعد مصدرا رئيسيا للممنوعات التي يتم تسريبها إلى المؤسسات السجنية، فضلا عن استنزاف الموارد البشرية لتلك المؤسسات في تفتيش قفف المؤونة التي تقوم بجلبها أسر السجناء.

وأوضح نفس المصدر، أن السجناء سيتلقون وجبات بشكل منتظم من مطاعم السجون، مشيراً أنه في حالة أرادت أسر السجناء توفير وجبات إضافية أو حاجيات خاصة، فعليها دفع إيداع مبلغ مالي لدى مصالح المندوبية وهي تتكلف بجلبها له، في حدود ذلك الملبغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى