مجتمع

هام للطلبة المغاربة..أسبوع وينطق التسجيل للاستفادة من منح دراسية في بريطانيا

أسبوع فقط وتنطلق فترة  تقديم طلبات المنح الخاصة  ببرنامج منح “تشيفنينغ” الذي يعد  أحد برامج المنح للدراسة فى المملكة المتحدة، بتمويل من مكتب وزارة الخارجية والمنظمات الشريكة، وتُمنح للمميزين ذوي القدرات القيادية من جميع أنحاء العالم لمتابعة الدراسات العليا في جامعات المملكة المتحدة.

وحسب  بيان للسفارة البريطانية بالمغرب توصلت  ” أوريزون تيفي ” بنسخة منه فإن منح “تشيفنينج” للموسم الدراسي 2018/2019  سيستفيد منه حوالي 2000 طالب ، كما أن  برنامج هذه السنة يفتح الباب أمام أكثر من 137 دولة في العالم .

وأكد المصدر نفسه أنه  يجب  على الطلبة  تقديم طلبات الحصول على المنحة على  الموقع   الالكتروني  www.chevening.org/apply  وذلك يوم 7 نونبر المقبل  ابتداء من  الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.

وأوضح البيان ، أنه سيتم اختيار المرشحين المغاربة بشكل فردي من قبل السفارة البريطانية في الرباط، والتي تبحث بشكل خاص عن المرشحين الذين يرغبون في الدراسة في واحدة من المجالات التالية: التنمية الاقتصادية (بما في ذلك قضايا التنمية المستدامة والبيئة)؛ الحكامة الرشيدة والسياسات العامة؛ الأمن والعدالة؛ حقوق الإنسان ؛ الإعلام والاتصال؛ علاقات دولية .

وتهدف منح “تشيفننغ” حسب المصدر نفسه إلى دعم أولويات السياسة الخارجية البريطانية من خلال بناء علاقات إيجابية ودائمة مع قادة المستقبل وقادة الرأي وصناع السياسات في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى