مجتمع

هذه هي حقيقة استهداف سياح أجانب بمرزوكة ليلة رأس السنة

على إثر انتشار خبر اعتقال 5 أشخاص للاشتباه في استهدافهم مخيما سياحيا بمنطقة مرزوكة ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، أكد المسؤولون بولاية جهة درعة-تافيلالت أن هذه إشاعات لا أساس لها من الصحة. 

 

و قد تداول بالفعل خبر يزعم أن بعض السياح عاشوا أوقاتا عصيبة بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة التي كانوا يقطنونها.

على إثر ذلك, فقد أصدرت الولاية بيانا توضيحيا ، توصلت” أوريزون تيفي” بنسخة منه،لنفي ما تم تداوله. و يضيف البيان أن “كل ما ورد بهذا المقال هو مجرد افتراء وتضليل واختلاق لوقائع لم تحدث بتاتا على أرض الواقع، بل على العكس من ذلك فإن الاحتفالات التي نظمت هذه السنة بمنطقة مرزوكة التابعة إداريا لجماعة الطاوس دائرة الريصاني، مرت في ظروف عادية تم خلالها اتخاذ تدابير أمنية جد محكمة، حيث لم يتم تسجيل أي حادث يذكر من هذا النوع”.

واستغرب منعشون سياحيون بمرزوكة، الحديث عن “تدخل الدرك الملكي والقوات المساعدة لتوقيف خمسة أشخاص متطرفين يشتبه في تخطيطهم لاعتداءات بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة “، متسائلين عن سبب نشر مثل هذه الافتراءات، مؤكدين في نفس الوقت، أن الخبر لا أساس له من الصحة.

وفي نفس السياق، أكد لحسن حبيبي، رئيس المجلس الاقليمي للسياحة بالراشيدية في تصريح له لموقع “أوريزون تيفي”، أن  “ما نشرته بعض الصحف لا أساس له من الصحة، موضحا أن والي الجهة، قام بجولة ليلية، للاطمئنان على السير العادي للأمور.

وأكد لحسن حبيبي، أن منطقة مرزوكة، توفر المبيت و وجبتي الفطور والعشاء مقابل مبلغ لايتعدى 250درهما، لإنعاش السياحة بالمنطقة، والتي تعتبر المنبع الوحيد للدخل لأبناء المنطقة، كما دعا السلطات الى فتح تحقيق لمعرفة من وارء ترويج مثل هذه الأخبار الزائفة، متأسفا في نفس الوقت، لترويج مثل تلك الافتراءات التي تمس بالسياحة الداخلية، وتلحق الأذى بمصدر رزق هذه العائلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى