مجتمع

منصة رقمية ترى النور لمعالجة الشكايات لصالح المؤمن لهم

أصبح ممكنا بالنسبة للمؤمن لهم رفع شكاياتهم حول نزاعاتهم مع مقاولات ووسطاء التأمين. ذلك أن هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي أطلقت منصة رقمية لاستقبال هذه الشكايات و معالجتها.  

أوضحت الهيئة أنها شرعت في العمل بهذه المنصة الرقمية الجديدة، التي تمكن من تقليص الآجال التي تتم داخلها معالجة الشكايات و التي تسمح بسهولة الولوج إليها واستعمالها من أجل إيداع الشكايات وتتبع مسارها والتواصل مع الهيئة، عند الاقتضاء، من طرف المشتكين من أجل إيفائها بأي معلومة إضافية من شأنها أن تفيد في حل الملف. 

وأضاف البلاغ أن هذه المنصة الرقمية تمنح، من جانب آخر، إمكانية التواصل بشكل فوري مع مقاولات التأمين حول الشكايات التي تخصها، مما يؤدي إلى ربح الوقت مقارنة مع المراسلات الكتابية التي كان معمولا بها سالفا. 

ومن أجل إنجاح هذا المشروع، يضيف المصدر ذاته، فقد تم الاتفاق مع مقاولات التأمين على الاستغناء عن المراسلات العادية بين الهيئة والمقاولة في كل ما يتعلق بمعالجة الشكايات، واعتماد المنصة الرقمية كقناة موحدة لهذا الغرض. و قد تم أيضا تحديد آجال يتعين على مقاولات التأمين احترامها من أجل الإجابة عن الشكاية، وهي آجال معقولة تم تحديدها حسب نوعية الشكاية ومدى صعوبتها أخذا بعين الاعتبار مصلحة المشتكي. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى