مجتمع

صدور الحكم في حق الطبيب المتورط في اختطاف رضيع مراكش

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش, اليوم الخميس، حكمها بخصوص الطبيب و المتهمين الخمس المتابعين في قضية اختطاف رضيع من مستشفى ابن طفيل بمدينة مراكش .

وأدانت المحكمة الطبيب الذي تورط في اختطاف الرضيع من المستشفى بعشر سنوات نافذا، و 6 سنوات لكل من أب الأسرة التي حاولت الحصول على الرضيع عن طريق الاختطاف وبمثلها للسائق، فيما أدانت المحكمة زوجته ووالدتها بخمس سنوات نافذة لكل منهما.

وتوبع  المتهمون الخمس بتهمة “اختطاف رضيع والاتجار في البشر ومحاولة إخفاء هوية طفل والمشاركة.”

جاء اعتقال المتهمين الموجودين رهن الإعتقال بالمركب السجني لوداية، إثر تلقي مصالح الأمن إشعارا من قبل إدارة المستشفى في الساعات الأولى من صباح اليوم ذاته، باختطاف رضيع حديث الولادة، من قبل شخص قدم نفسه للأم على أنه طبيب، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد مكان وجود الرضيع المختطف وتشخيص هوية مرتكب الفعل الجرمي.

تجدر الإشارة إلى أن مصالح الشرطة كانت قد انتقلت إلى منزل المتهم، ليجري إيقافه بجريمته، ويدل على باقي شركائه، الذين جرى إيقافهم تباعا بمنازلهم، وخلال التوجه إلى منزل الزوجين مستقبلي الرضيع، حاولا الإدعاء أنه ابنهما وأن الزوجة حديثة الوضع، ما دفع إلى استدعاء طبيب مختص في التوليد وإحالتها عليه، ليتبين أن لاأثر يظهر أنها أنجبت حديثا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى