رياضة

عاجل .. لقجع: مرورنا لمرحلة التصويت اعتراف دولي بقدراتنا في تنظيم المونديال

 
 
 
 
 
أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في حوار مع “ميد راديو” أن اجتماع اللجنة التنفيذية ليومه الأحد ليس من اختصاصه إقصاء أي ملف. و أضاف قائلا؛ ” لقد أبلغتنا الفيفا بجدول أعمال الجمعية العمومية التي ستعقدها يوم 13 يونيو و ضمن الجدول التصويت على البلد الذي سينظم كأس العالم 2026″.
 
و حول حظوظ المغرب قال رئيس الجامعة بأن مرور المغرب لمرحلة التصويت هو في حد ذاته اعتراف دولي بقدرة المغرب على تنظيم هذه التظاهرة الأكبر في التاريخ لأنها ستحتضن 48 فريقا أي بزيادة 50% عما ستنظمه روسيا هذا العام.  تبقى مسألة التصويت وهذه العملية “كالتخمين بنتيجة مباراة كرة القدم لا أحد يضمنها، لكن و مهما كانت الأمور فالمغرب سيخرج مرفوع الرأس من هذه العملية”، يقول لقجع.
 
في الشق السياسي و تحديدا حول تهديدات دونالد ترامب للدول التي لن تصوت لأمريكا، قال لقجع أن تلك التصريحات قد تخلق نتائج عكسية خاصة بأوروبا.
 
و ردا على سؤال بخصوص الإمكانيات المادية للمغرب بتنظيم تظاهرة من حجم كأس العالم، قال لقجع بأنه بخلاف ما يعتقد البعض فإن الميزانية العامة للتنظيم معقولة و أنه على كل حال حتى و لو لم يمنح المغرب هذا الشرف، فإن 85% من الميزانية المرصودة للتنظيم سيتم إنجازها لأنها توجد ضمن رزنامة مشاريع التنمية التي تعتزم المملكة إنجازها. 
 
و أضاف قائلا، لقد تأخرنا في إنجاز مشاريع تنموية و حان الوقت للقيام بذلك بكأس العالم أو بدونه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى