رياضة

استراليا .. نادال يعلن انسحابه من دورة بريزبين ويؤكد مشاركته في بطولة ملبورن

 

 

أعلن نجم كرة المضرب الاسباني رافايل نادال، اليوم الخميس، انسحابه من دورة بريزبين الأسترالية لكرة المضرب بسبب إصابة في ركبته، لكنه أكد عزمه على المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى والمقررة بين 15 و 28 الشهر المقبل. 

وكان من المقرر أن يبدأ نادال اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي مشاركته الأولى منذ خسارته في نونبر الماضي أمام البلجيكي دافيد غوفان في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة الماسترز، إذ قرر بعدها الانسحاب وعدم خوض المباراتين الأخريين ضد النمسوي دومينيك تييم والبلغاري غريجور ديميتروف بسبب اصابة في ركبته. 

وقرر نادال، المصنف أول عالميا، العدول عن المشاركة في بريزبين بحسب ما أعلنه عبر حسابه الالكتروني بأحد المواقع الاجتماعية قائلا “يؤسفني الاعلان أني لن أحضر إلى بريزبين هذه السنة”، مضيفا “كان في نيتي أن أشارك لكني لم أصل إلى كامل جاهزيتي بعد الموسم الطويل والصعب الذي خضته السنة الماضية، وبدء تحضيراتي بشكل متأخر”. 

لكن اللاعب الإسباني الذي سبق له أيضا الانسحاب من دورة أبوظبي الاستعراضية التي تنطلق اليوم الخميس وتستمر حتى السبت، أكد أنه عازم على المشاركة في بطولة استراليا، مضيفا “سأرى جمهوري الأسترالي عندما أحل في ملبورن يوم الرابع من الشهر المقبل من أجل أن أبدأ تحضيراتي لاستراليا المفتوحة هناك”. واستعاد نادال (31 عاما) في 2017 شيئا من مستواه السابق بإحرازه لقبه العاشر في بطولة رولان غاروس الفرنسية والثالث في فلاشينغ ميدوز الأمريكية، إضافة الى تتويجه بدورتي مونتي كارلو ومدريد للماسترز (6 ألقاب بالمجمل)، منهيا الموسم في صدارة تصنيف رابطة المحترفين للمرة الرابعة في مسيرته. 

وسيحاول نادال أن يكون بكامل جاهزيته من أجل المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة حيث سيسعى إلى التتويج بلقبه ال 17 في بطولات الغراند سلام، والثاني له في ملبورن بعد سنة 2009، علما بأنه وصل إلى النهائي في ثلاث مناسبات أخرى خلال سنوات 2012 و 2014 و 2017 حيث خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسريين ستانيسلاس فافرينكا وروجيه فيدرر على التوالي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى