رياضة

رئيس هيئة الرياضة بالسعودية يهدد بعدم دعم ملف المغرب لمونديال 2026

خرج رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، بتغريدة جديدة على حسابه في تويتر، حول ملف ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، تلمح إلى إمكانية عدم دعم السعودية للملف المغربي.

وكتب تركي آل الشيخ: “‏لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026. وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا”، مضيفا: “اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا”

تغريدة آل الشيخ لا تعني إلا أن المملكة العربية السعودية لن تدعم الملف المغربي في سباق احتضان كأس العالم 2026، وستفضل الملف الثلاثي الأمريكي
وساعات قليلة بعد تغريدته الأولى، نشر المسؤول السعودي تغريدة أخرى كشفت السبب الذي سيجعل السعودية لا تدعم الملف المغربي قائلا: “هناك من أخطأ البوصلة إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت، دع “الدويلة” تنفعك…! رسالة من الخليج للمحيط”، في إشارة منه إلى العلاقات بين المغرب وقطر.

والمتتبع لعلاقات الرباط مع دول الخليج، سيفهم من خلال “التغريدة” أن السعودية منزعجة بشكل كبير من التقارب الكبير بين المغرب ودولة قطر التي تعرضت للحصار من طرف السعودية والإمارات والبحرين.

ولعل الخرجة الجديدة لرئيس هيئة الرياضة السعودية، تعبير عن موقف السعودية من انعقاد أشغال اللجنة العليا المغربية -القطرية المشتركة في دورتها السابعة، الاثنين الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى