إفريقيا والعالم

الأردن.. القوات المسلحة تدخل على الخط في قضية طائرة أحلام

 

غضب كبير اجتاح عددا من مواطني الأردن بعد انتقال الفنانة الإماراتية أحلام إلى مدينة البتراء من أجل الترويج للسياحة بطائرة عسكرية.

مما جعل “القوات المسلحة الأردنية” تصدر بياناً ترد من خلاله على ما وصفته بـ”تعليقات جانب أصحابها عين الحقيقة”، حول نقل الفنانة الإماراتية أحلام بطائرة مروحية عسكرية إلى مدينة البتراء جنوب البلاد، على هامش مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة والفنون لعام 2018.

وتضمن بيان “القوات المسلحة الأردنية” الآتي:” تعقيبا على ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وما رافقه من تعليقات جانب أصحابها عين الحقيقة حول الطائرة التي أشاع الكثير أنها ذهبت خصيصاً لنقل الفنانة أحلام إلى البتراء، فقد كانت الرحلة مقررة مسبقاً إلى جنوب المملكة، وبالتحديد لإعادة وزير الداخلية ومدراء الأجهزة الأمنية من جولتهم الأمنية إلى حدود منطقة المدورة محافظتي معان والعقبة ( جنوبا)، كمحطة أخيرة بعد سلسلة لقاءات أمنية لهم ضمن المنطقة الجنوبية من المملكة، أن هذه الرحلة تزامنت مع “طلب استئجار للطائرة لنقل الفنانة أحلام” فقط برحلة الذهاب، وأنه تقرر الموافقة على نقلها في رحله الذهاب ولم تنتظر الطائرة عودتها ضمن برنامج خاص بها”.

وتابع البيان “وأنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها نقل ضيوف أو وفود رسمية للبلاد من خلال طائرات عمودية تتبع للقوات المسلحة، في الوقت الذي لا يوجد فيه شركات طيران خاصة تقدم خدمات استئجار طائرات داخل المملكة.

وأشار البيان إلى أن “هناك تعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والخاصة لتلبية بعض طلباتهم في استئجار الطائرات العمودية لنقل الوفود الرسمية أو السياح أو عمليات التصوير الجوي المختلفة والتغطيات الإعلامية، والأمر ليس بالجديد لعدم وجود شركات طيران خاصة تقدم خدمة الطيران المستأجر داخل المملكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى