إفريقيا والعالم

مسؤول بحزب أردوغان لـ”أوريزون تيفي”: علاقتنا بالعدالة والتنمية المغربي مثل باقي الأحزاب ولا نهتم بالمرجعيات

خلافا لما يعتقد هنا بالمغرب، فإنه ليست هناك علاقات ثتائية بين حزب العدالة و التنمية التركي AKP و حزب العدالة والتنمية المغرب PJD، و أن الأمر لا يعدو أن يكون زبارات قليلة لمسؤولين عن الحزب المغربي للحزب التركي كما تقوم به أحزاب مختلفة من دول عدة.

وجوابا عن سؤال Horizon Tv بخصوص العلاقة المحتملة بين الحزبين،، قال عفيف ديميركيران، نائب رئيس AKP “إن العلاقات الديبلوماسية بين المغرب و تركيا جيدة للغاية و هذا يُسعدنا  و لا مانع لدينا أن تكون علاقات حزبنا مع الأحزاب المغربية على نفس مستوى الجودة، و بخصوص حزب العدالة و التنمية المغربي أو أي حزب مغربي نحن منفتحون لنتعامل جميعا لما فيه الخير لبلدينا”.

وأضاف عفيف ديميركيران في حديثه لقناة “أوريزون تيفي”: “في عرفنا، AKP لا يختار أحزابا بعينها ليربط معها شراكات و إنما يستجيب للطلبات التي يتلقاها في هذا المجال بغض النظر عن المرجعيات”.

و يبدو واضحا من خلال هذا الجواب الديبلوماسي أن AKP تضع نفسها على نفس المسافة مع كل الأحزاب المغربية مما يفتح لهاته الأخيرة فرصة التعامل مع حزب حقق خلال 15 سنة ما لم تحقفه أحزاب نصف قرن و أكثر، وله من النجاحات، خصوصا في المجال الإقتصادي والإجتماعي، ما يمكن الإستلهام منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى