إفريقيا والعالم

فيديو.. وزراء الخارجية العرب يتهمون حزب الله وإيران بتأسيس “جماعات إرهابية”

في اجتماع طارئ انعقد أمس الأحد في مصر بين وزراء الخارجية العرب، للتباحث حول “التدخلات الإيرانية” في الدول العربية، اتهم وزراء الخارجية العرب حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، بتأسيس “جماعات إرهابية” في الدول العربية.

الاجتماع الوزراي العربي كان قد سبقه اجتماع لوزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، نقاشوا من خلاله التهديدات الإيرانية للأمن القومي العربي، في ضوء التطورات الأخيرة، لاسيما بعد إطلاق الصاروخ الحوتي على الرياض.

وفي بيان صدر بعد الاجتماع، حمل الوزراء، حزب الله والحرس الثوري مسؤولية دعم الجماعات المتشددة في الدول العربية، خاصة بعد استنكارهم تأسيس جماعات ارهابية في البحرين مدربة وممولة من قبل الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

وصرح أحمد أبو الغيط في ندوة صحفية عقب الاجتماع قائلا: “بصفة عامة كان هناك تأييد من كافة الدول المشاركة في الاجتماع للقرار”، وأضاف: “كان هناك تحفظات من الوفد اللبناني تحديدًا فيما يتعلق بدور حزب الله”، مشيرًا إلى أن “الجانب العراقي وعد بأن يوافي الأمانة العامة غدًا بكتاب يتضمن رؤيته للتحفظات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى