إفريقيا والعالم

وزير الخارجية السعودي: المتورطون في قضية “خاشقجي” سيحاكمون في السعودية

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم السبت بالمنامة، أن المتورطين في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، سيحاكمون في السعودية، مشيرا إلى أن التحقيقات “ستستغرق وقتا”.وأشار الجبير، في مؤتمر صحفي، على هامش “حوار المنامة”، إلى أن التحقيقات مستمرة في السعودية وتركيا في القضية، مضيفا أن “قضية خاشقجي باتت هيستيرية والحقائق ستتكشف مع سير التحقيقات”.

وبشأن مستقبل علاقات الرياض وأنقرة، في ضوء تداعيات مقتل خاشقجي، داخل قنصيلة بلاده بإسطنبول مطلع أكتوبر، أكد وزير الخارجية السعودي أن “تركيا دولة صديقة، ولدينا علاقات تجارية واستثمارية جيدة معها”.
وعلى صعيد آخر، تطرق الجبير إلى تأثير الخلاف مع قطر على التنسيق بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي، فيما شدد الوزير أن المجلس “سيبقى المؤسسة الأهم لدول الخليج”.
كما أكد الحرص على تجنيب المجلس تأثيرات تلك الخلافات، وعلى التنسيق العسكري بين أعضائه، في إشارة إلى حضور قطر عدة لقاءات رسمية في هذا الإطار مؤخرا.
و تجدر الاشارة أن الخليج  يشهد أزمة سياسية منذ يونيو 2017، جراء إعلان السعودية ومصر والبحرين والإمارات قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر على خلفية ملفات خارجية، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى