إفريقيا والعالم

اسبانيا تنقد 111 مهاجرا سريا بحلول سنة 2019

تمكن خفر السواحل الاسباني ليلة أمس الثلاثاء  من انقاد 111 مهاجرا سريا، كانوا يستقلون ثلاث زوارق، اثنان في بحر البوران، وواحد في مضيق جبل طارق كان على مثنه 15 شخصا، معظمهم من القاصرين، حسب ما كشفت عنه وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

قد جرت عملية انقاد المهاجرين السرين حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل، من يومه الثلاثاء، بعد اعتراض خفر السواحل لقاربهم.

وتمت العملية بعد أن استقبل مركز التنسيق في ألميريا حوالي الساعة الثانية والنصف بعد الزوال من يوم الاثنين تنبيها بمغادرة قارب من الساحل المغربي، وبعد محاولة لتحديد الموقع من طرف طائرة عادية، تم تعويضها بطائرة أخرى تابعة للبحرية الإسبانية، تمكنت من تحديد الموقع بعد 50 دقيقة من منتصف الليل، حسب “إيفي”.

وقد تلقى يوم أمس الثلاثاء، على الساعة السادسة و40 دقيقة صباحا، مركز التنسيق في ألميريا تنبيها جديدا بشأن مغادرة قارب آخر للساحل المغربي في اتجاه الساحل الإسباني، وفي الساعة العاشرة صباحا، تم إنقاذ 30 مهاجرا، ضمنهم ثلاث نساء وطفل.

وفي مضيق جبل طارق، وحوالي الساعة الخامسة صباحا، تلقى الإنقاذ البحري الاسباني نداء استغاثة من أحد من المهاجرين على بعد ميلين من ساحل الجزيرة الخضراء، ليتم  على اثر هذا التدخل إنقاذ 15 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى