إفريقيا والعالم

هام..”يوتيوب” يعلن عن نظام جديد لتوثيق هوية أصحاب قنواته

كشف الموقع الشهير لتنزيل الفيديوهات عبر الأنترنيت  “يوتيوب” عزمه تغيير نظام توثيق هوية مستخدمي قنواته بالكامل، وذلك بالتزامن مع الانتقادات الواسعة التي طالت المحتوى الذي يبث عبره.

وأفادت شركة “يوتيوب” أن السياسة الجديدة  لتوثيق هوية المستخدمين، ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، اذ بدل السياسة القديمة التي كان ينتهجها موقع يوتيوب عبر توثيق هوية القنوات التي يفوق عدد مشتركيها 100 ألف مشترك، سيقوم الموقع بتوثيق هوية جميع أصحاب “القنوات الدائمة التي تحتاج بوضوح إلى تأكيد هويتها”.

اضافة الى ذلك ستلجأ الشركة الى اعتماد شارة جديدة لتحديد القناة الموثقة عوض الخلفية الرمادية  التي تظهر تحت اسم صاحب القناة، وذلك باستخدام نغمة موسيقية أو علامة تمييز لتحديد القنوات الموثقة.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن تغيير قواعد توثيق الهوية أغضب الملايين من أصحاب القنوات على “يوتيوب” الذين صرحوا بأن توثيق قنواتهم تم إلغاؤه بسبب القواعد الجديدة”، غير أن موقع “يوتيوب” كشف من خلال حسابه الرسمي على “تويتر” بأنه لم يجري إلغاء توثيق أي قناة، وقال “إذا وصلتكم رسالة بريد إلكتروني بأن قناتكم لم تعد موثقة، فإن هذا مجرد إخطار مسبق ويمكن الاعتراض عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى