إفريقيا والعالم

الحكومة الألمانية ترد على تعليق “ترامب” مساهمة أمريكا في منظمة الصحة العالمية

أدانت ألمانيا، اليوم الأربعاء، تعليق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المساهمة المالية الممنوحة من طرف الولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية، معتبرة أن “اللوم لا يفيد” في فترات وباء “كوفيد-19″، الذي يستشري عبر العالم.

وكتب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، في تغريدة له على تويتر “علينا العمل بتعاون وثيق ضد كوفيد-19″، مضيفا أن “أحد أفضل الاستثمارات يتمثل في تدعيم الأمم المتحدة، لاسيما منظمة الصحة العالمية التي يعوزها التمويل لتطوير وتوزيع معدات الكشف واللقاحات”.

وأضاف الوزير أن “إلقاء اللوم لا يفيد” في الظروف الصحية الحالية المطبوعة بالانتشار غير المسبوق لفيروس كورونا المستجد عبر العالم، موضحا أن “الفيروس لا يعرف حدودا”.

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن، أمس الثلاثاء، عن تعليق المساهمة المالية للولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية، بسبب ما أسماه “سوء إدارتها” للوباء الناجم عن فيروس “كوفيد-19”.

ومن بين ما أثار غضب ترامب، انتقادات منظمة الصحة العالمية لقراره في أواخر يناير الماضي، القاضي بمنع دخول المسافرين القادمين من الصين للولايات المتحدة، وهو إجراء لا يزال يتباهى به، مؤكدا أنه أبطأ وصول الفيروس إلى الأراضي الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى