إفريقيا والعالم

الصين تسجل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و15 حالة بدون أعراض

سجلت الصين حالة وافدة جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع اجمالي الحالات الوافدة الى 1676 حالة، حسب ما ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم الثلاثاء.

وقالت اللجنة، في تقريرها اليومي، إن الحالة الجديدة س جلت في بلدية شانغهاي، مضيفة أنه لم يتم أيضا تسجيل وفيات جديدة مرتبطة بالمرض.

وأضافت أنه تم تسجيل 15 حالة جديدة لم تظهر عليها أعراض في البر الرئيسي الصيني يوم الاثنين. ولم تتم اعادة تصنيف حالات كحالات اصابة مؤكدة، حيث خرجت 30 حالة من هذا النوع بينها 4 حالات وافدة من الخارج من الملاحظة الطبية.

وقالت اللجنة ان 947 حالة دون أعراض بينها 94 حالة وافدة من الخارج، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

ومن بين اجمالي الحالات الوافدة، خرج 1351 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم، فيما لا يزال 325 شخصا يتلقون العلاج في المستشفى بينهم 5 مرضى في حالة خطيرة، حسبما ذكرت اللجنة.

وقالت اللجنة ان شخصين قادمين من الخارج لا يزالان يشتبه باصابتهما بالفيروس، مشيرة إلى أنه لم تسجل وفيات من ضمن الحالات الوافدة.

وبالمقابل، لم تسجل الصين حالات إصابة محلية جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا أمس الاثنين.

وخرج 87 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الاثنين، بينما تراجع عدد المرضى الذين كانوا في حالة خطيرة بواقع 4 أشخاص الى 29 شخصا.

وحتى يوم الاثنين، وصل اجمالي حالات الاصابة المؤكدة في الصين الى 82881 حالة، حيث لا يزال 395 شخصا يتلقون العلاج في المستشفيات، فيما خرج 77853 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم وتوفي 4633 شخصا بسبب المرض.

وأشارت لجنة الصحة إلى أن 7152 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية بعد خروج 710 أشخاص من الملاحظة الطبية يوم الاثنين.

وخارج الصين القارية، تم تسجيل 1040 حالة اصابة مؤكدة بينها 4 حالات وفاة في منطقة هونغ كونغ، و45 حالة في منطقة ماكاو ، و438 في مقاطعة تايوان بينها 6 وفيات وذلك حتى يوم الاثنين.

وخرج ما اجماله 900 مريض في هونغ كونغ و39 في ماكاو و334 في تايوان من المستشفيات بعد تعافيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى